كيفية مسح الوثائق من متصفحات Chrome و Firefox و Safari وغيرها من المتصفحات الأخرى

Apr 24, 2023
كيفية مسح الوثائق من متصفحات Chrome و Firefox و Safari وغيرها من المتصفحات الأخرى

أنظمة إدارة المستندات القائمة على الويب والتي تستخدم JavaScript / JQuery للجانب العميل و PHP للجانب الخادم تستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات. تمكن هذه الأنظمة المستخدمين من مسح المستندات من المتصفح باستخدام الماسح الضوئي للجانب العميل وتحريرها وتحميل الصور على قاعدة بيانات على الخادم. ومع ذلك، قد يستخدم المستخدمون أي متصفح ويب شهير. يوضح هذا المقال كيفية تمكين مسح المستندات من Chrome و Firefox و Safari وغيرها من المتصفحات.

برنامج تطبيقي للمسح الضوئي عبر المتصفحات الشهيرة

على عكس كاميرات الويب، لا يمكن الوصول المباشر للماسحات الضوئية من قبل صفحة ويب. وللتفاعل مع الماسحات الضوئية من صفحة ويب، يلزم استخدام عنصر ActiveX أو عملية من جهة ثالثة (مثل خدمة Windows أو Daemon Linux) للجسر بين الاتصال بين المتصفح وأجهزة المسح الضوئي.

عند اختيار مجموعة أدوات تطوير برمجيات ماسحة الصور، ستحتاج في البداية إلى تحديد البروتوكول المستخدم للتواصل مع الماسحات الضوئية. يُنصح باستخدام TWAIN عند البرمجة باستخدام الماسحات الضوئية..

Dynamic Web TWAIN هو مجموعة أدوات تطوير برمجيات ماسحة الصور القائمة على المتصفح والتي تعمل مع Chrome و Edge و Firefox و Safari على نظامي التشغيل Windows و macOS و Linux. يتيح لك التقاط الصور من ماسحة ضوئية أو تحميل الملفات من القرص المحلي أو الخادم. بالنسبة للصور في عنصر التحكم TWAIN، يمكن للمستخدمين القيام بالتحرير، مثل الدوران والتقليم، وأخيرًا، تحميلها إلى قاعدة بيانات عن بعد أو حفظها محليًا.

جرب عرض ديناميك ويب توين عبر الإنترنت

أدناه مثال بسيط للتوضيح:

browser-windows-macos-linux

ال Dynamic Web TWAIN يوفر مكتبة مسح ضوئي JavaScript لدعم اتصال الماسح الضوئي عبر جميع المتصفحات الرئيسية على نظام التشغيل ويندوز، ماك أو إس، و لينكس. Dynamic Web TWAIN هي:

  • صغيرة الحجم: لا يتم استخدام مكتبة تشغيل C/C++. حتى مع ترميز JPEG و PNG و PDF و TIFF المدمج، فإن حجم ملف CAB صغير جدًا؛
  • سريعة: تم تحسين محرك نواة معالجة الصور في Dynamic Web TWAIN باستخدام لغة التجميع؛
  • سهلة التنفيذ: يتيح لك نسخ ملفات الموارد ذات الصلة على الخادم الويب المرغوب فيه (IIS، IBM Notes، Websphere، Apache، و Tomcat على Windows أو Linux أو منصات أخرى).

الإضافات ذات الصلة لتلبية احتياجات التقاط الصور العامة

يوفر Dynamic Web TWAIN أيضًا إضافات قوية لتلبية احتياجات التقاط الصور العامة الخاصة بك. يمكنك بسهولة دمج هذه الإضافات الأساسية مع نمو احتياجات إدارة الوثائق الخاصة بك أو تأمين تطبيقك للمستقبل.

  • الMobile Web Capture: مكتبة لالتقاط الوثائق على الويب لمتصفحات iOS و Android. يساعد في بناء تطبيقات الويب لمسح الوثائق للمستخدمين المتنقلين لتحميل الملفات وتحريرها وحفظها ورفعها والتقاط الصور من الكاميرا مباشرة في متصفحات الهواتف المحمولة.
  • الPDF Rasterizer: لعرض وتحويل ملفات PDF إلى صور باستخدام الجافاسكريبت إلى تنسيقات توفر مساحة تخزين مثل JPEG و PNG و BMP أو تنسيقات أكثر قابلية للتحرير مثل TIF لزيادة المرونة في الأرشفة.
  • الBarcode Reader: إضافة قوية للكشف عن الباركود في تطبيقات الويب. مع مكتبة الباركود، يمكنك بسرعة الحصول على معلومات الباركود ثنائية وثلاثية الأبعاد من المستندات الممسوحة ضوئيًا أو الهويات أو الفواتير.

هل تحتاج إلى برنامج تطبيقي للمسح الضوئي لـ .NET Desktop؟

إذا كنت ترغب في تضمين ميزات التقاط الصور ومعالجتها وتحميلها في تطبيقات WinForms أو WPF الخاصة بك ، فيمكن لمكون المسح الضوئي Dynamic .NET TWAIN تلبية احتياجاتك. اتصل بنا اليوم لمعرفة المزيد حول هذه المكتبة البرمجية الرائدة..